القائمة
وصفات عادية

أفكار لعمل لانش بوكس صحي ومفيد

[ad_1]

أفكار لعمل لانش بوكس صحي ومفيد
أفكار لعمل لانش بوكس صحي ومفيد

مع بداية العام الدراسي الجديد يعاني عدد كبير من الأمهات من عدم تقبل أولادهم الطعام وخاصةً اللانش بوكس الخاص بوقت تواجدهم بالمدرسة، فالأمهات يحرصن دائماً على عمل لانش بوكس صحي ومفيد لأولادهم، واليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم أكثر من فكرة وطريقة جديدة وصحية لعمل لانش بوكس صحي وغير مكلف فتابعونا.

أهم العناصر اللازم تواجدها في اللانش بوكس

الكربوهيدرات؛ حيث أنها تزود الطفل بالطاقة لوقت طويل، كما أنها تساعده على الاستيعاب والتركيز بشكل ممتاز خلال اليوم الدراسي، وأهم الأطعمة التي تحتوى على الكربوهيدرات هم ( الفشار، المخبوزات المُعدة من الحبوب الكاملة.

الخضروات، تُعد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لنمو أفضل وأهم الخضروات اللازم توافرها في اللانش بوكس هي (الخس، الطماطم، الخيار، الجزر، الفلفل الرومي)

الفاكهة؛ حيث أن الفاكهة تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال وذلك يجعل أجسامهم أقوى للتمكن من مقاومة الأمراض وأهم الفاكهة في اللانش بوكس هي ( التفاح، التوت، الخوخ، العنب، الكيوي).

الحليب ومشتقاته، من المهم جداً احتواء اللانش بوكس على الحليب أو على أحد مشتقاته؛ حيث أنه يحتوي على نسب كبيرة من البروتينات وفيتامين “د”  ويمكن أستبدال الحليب بقطعة من الجبن.

الدهون الصحية، وهي عبارة عن ( المكسرات) مثل اللوز وغيره وهي من العناصر الهامة في اللانش بوكس؛ حيث أنها تحتوي على الدهون الصحية التي تساعد في تحسين الجهاز العصبي لدى الأطفال

البيض، من المهم جداً أن تقومي بوضع البيض في اللانش بوكس لأطفالك؛ حيث أنه يحتوي على الفيتامينات مثل “أ ، د” والبروتينات والحديد والكالسيوم وهي عناصر أساسية تساعد على نمو أفضل لطفلك.

الماء؛ حيث أنه يلزم شرب 2 لتر من الماء بالنسبة للأطفال خلال اليوم كي تتخلص أجسامهم من السموم، فيلزم إعطاء طفلك زجاجة من الماء يومياً حين يذهب إلى المدرسة.

أفكار عمل لانش بوكس صحي وغير مُكلف

توجد عدة أفكار لتحضير أشهى لانش بوكس صحي لأطفالك وهي كالآتي:

أفكار عمل لانش بوكس صحي وغير مُكلف
أفكار عمل لانش بوكس صحي وغير مُكلف

جبن فيتا بالخضروات

كما ذكرنا أن الجبن له العديد من القيم الغذائية التي يحتاجها طفلك ولتزويد هذه القيم وتعزيزها فيمكن إضافة الخضروات.

أحضري طبق وضعي به كمية مناسبة من الجبن وإضافة مكعبات الطماطم معه والخس والفلفل الأخضر والخيار ومزجهم معاً جيداً، ومن ثم إحضار الخبز وحشوه بهذا الخليط ووضعه في اللانش بوكس ووضع كلاً من الفاكهة والحليب فيمكن وضع الحليب مع الكاكاو أو أي نوع يُفضله طفلك ولا تنسِ إعطائه زجاجة الماء.

مافن البيض مع الخضروات

من أطيب الوجبات التي يفضلها الأطفال وأكثر الوجبات التي تحتوي على قيمة غذائية لهم.

ابدئي بتحضير قوالب الكب كيك ووضع كمية مناسبة من الجزر المبشور بها وبعض الكوسا أيضاً بعض الجبن ومن ثم قومي بإضافة البيض فوقهم وأدخليهم الفرن لمدة عشر دقائق حتى تنضج، أخرجيه من الفرن وضعيه في اللانش بوكس وضعي معه بعض من شرائح الموز أو أي نوع فاكهة وزجاجة ماء.

 كرات اللحم المفروم مع الجبن والخضروات

هي أحد الوجبات المتكاملة واللذيذة التي يحب الأطفال تواجدها في اللانش بوكس.

أبدئي بتجهيز عجينة الخبز الفينو أو عجينة البيتزا وتقسيمها على شكل دوائر صغيرة وقومي بحشوها باللحم المفروم المبهر بالتوابل والبصل ووضع الجبن المبشور مع الفلفل الأخضر وغلق العجينة على الحشوة لتصبح على شكل كرات وضعيها في الفرن حتى تنضج.

أخرجيها من الفرن وضعيها في اللانش بوكس مع قِطع الفاكهة والحليب.

ميني بيتزا بالجبن والخضروات

يمكنك شراء الميني بيتزا الجاهزة أو تحضيرها بنفسك فقومي بتحضير عجينة طرية وهشة ووزعي عليها القليل من الخضروات وبعض الجبن المبشور والمشروم وضعيها في الفرن حتى تنضج، أخرجيها من الفرن وضعيها في اللانش بوكس وأرفقي معها الحليب وبعض الفواكه.

وجبة بطاطس ودجز مع فيليه الدجاج

أبدئي بإحضار فيليه الدجاج وتتبيله جيداً ببهارات الدجاج والبصل الباودر والملح والفلفل الأسود ومن ثم نغمسه في طبق به بيضة مخفوقة ومن ثم في البقسماط المطحون وقومي بقليه أو وضعه في الفرن إلى أن ينضج، ولعمل البطاطس الودجز فعليك بإحضار البطاطس وتقطيعها وإضافة كلاً من البابريكا والزعتر والملح والزيت وخلطهم معاً من ثم إدخالها إلى الفرن لمدة 20 دقيقة.

أخرجي الدجاج والبطاطس من الفرن وضعيهم في اللانش بوكس وأرفقي معهم ثمرة فاكهة وزجاجة الماء.

أفكار لعمل لانش بوكس
أفكار لعمل لانش بوكس

 الجبن مع شرائح التركي المدخن

لتحضير أشهى ساندوتش فعليك إتباع الآتي:

أحضري شريحتين من الخبز التوست أو أي نوع خبز تفضليه وقومي بحشوه بالجبن الكريمي أو الجبن الرومي أو القريش وأضيفي له الزعتر والقليل من زيت الزيتون وضعي فوقهم شرائح التركي المدخن وقومي بتقطيعه ووضعه في اللانش بوكس وأرفقي مع الفاكهة و أي نوع عصير طبيعي.

مخبوزات خفيفة وهشة

يمكن أستخدام عجينة العشر دقائق في هذه المخبوزات أو عجينة الزبادي، أحضري العجينة وضعي بها كمية مناسبة من الجبن الرومي والقليل من زيت الزيتون مع الزعتر وأدخليها الفرن لتنضج.

أخرجيها وضعيها في اللانش بوكس وضعي معها الحليب والفاكهة.



[ad_2]