القائمة
حلويات

طريقة عمل العزيزية الدمياطي بالشعيرية

[ad_1]

العزيزية الدمياطي بالشعيرية

العزيزية الدمياطي بالشعيرية وصفة حلى مميزة من المطبخ المصري تحضر بطريقة سهلة وبسيطة من الحليب والشعيرية ومحمرة بالفرن لذيذة جداً تقدم في شهر رمضان المبارك .

مدة التحضير:  15 دقائق

مدة الطبخ:  40 دقائق

الوقت الاجمالي:  55 دقائق

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1531110610177-9’); });

المقادير
  • 1 ليتر حليب كامل الدسم
  • 2 كوب ماء مغلي
  • 1 كوب : شعيرية – سكر
  • 2 ملعقة كبيرة : قشطة – مكسرات للتزيين اختياري
  • 1 ملعقة كبيرة : نشاء الذرة – عسل – زبدة مذابة
  • 1 ملعقة صغيرة ماء الزهر

طريقة التحضير
  1. نضع الماء المغلي في وعاء وعلى نار متوسطة ثم نضيف الشعيرية ونتركها تغلي لمدة 7 دقائق ونرفعها من الماء قبل تمام الاستواء بقليل ونتركها جانباً ثم في وعاء آخر نضع الحليب على نار متوسطة وننتظر حتى الغليان عندها نضيف فوقه الشعيرية ونقلب لمدة 10 دقائق حتى تنضج الشعيرية تمام النضج وتتشرب الحليب ويصبح القوام ثقيل نطحنها بالخلاط الكهربائي فنحصل على خليط متجانس كريمي القوام ونسكبها في وعاء وعلى نار هادئة نقلب فيها .
  2. نخلط النشاء مع 2 ملعقة من الماء ونضيفه فوق الخليط المحضر مع استمرار التحريك ومن ثم نضيف السكر والقشطة ونقلب حتى يذوب السكر ثم نضيف ماء الزهر ونخلط جيداً ثم نسكبها في صينية بسماكة 2 سنتيمتر وندخلها الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى تتماسك تماماً ثم نخلط الزبدة والعسل معاً وندهن بها الوجه وندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 10 دقائق حتى يتحمر الوجه ويأخذ اللون الذهبي نخرجها ونتركها تبرد قليلاً نقطعها ونزين ثم نسكب في طبق التقديم وصحة وهنا .

3.5.3251

 

[ad_2]