القائمة
حلويات

طريقة عمل القرمشلية الحمصية

[ad_1]

القرمشلية الحمصية

القرمشلية الحمصية وصفة حلى مميزة يشتهر بها المطبخ الحمصي تحضر بطريقة بسيطة وسهلة من الطحين والماء على شكل أقراص من العجين تقلى بالزيت وتخلط بالقطر شهية جداً .

مدة التحضير:  15 دقائق

مدة الطبخ:  45 دقائق

الوقت الاجمالي:  1 ساعة

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1531110610177-9’); });

المقادير
  • 2 كوب : طحين – زيت نباتي للقلي
  • 3 كوب سكر
  • 7 كوب ماء
  • ½ ملعقة صغيرة ملون غذائي أحمر
  • ¼ ملعقة كبيرة حمض الليمون

طريقة التحضير
  1. نضع 1 كوب من الطحين في وعاء ونضيف 3 كوب من الماء ونخلط جيداً بالخفاقة الكهربائية ثم نصفي الخليط بمصفاة ناعمة ثم ندهن مقلاة غير قابلة للالتصاق بالقليل من الزيت ونسكب مقدار مغرفة في المقلاة ونوزعها بشكل متساوي على كامل المقلاة ونرفعها على نار متوسطة ونتركها لمدة 2 دقيقة حتى تتماسك العجينة وتجف دون ان يتغير لونها أو تنضج نضعها جانباً ونعيد الكرة حتى انتهاء كامل الكمية .
  2. نعود ونخلط 1 كوب من الطحين مع 3 كوب من الماء والملون الغذائي ونكرر نفس الخطوات السابقة حتى انتهاء كامل الكمية ثم نتركها في مكان جاف وفيه تهوية لمدة 3 أيام حتى تجف الأقراص تماماً بعدها نكسرها إلى قطع متوسطة وفي وعاء نضع الزيت النباتي على نار متوسطة وننتظر حتى يسخن الزيت عندها نضيف القطع ونتركها تتقرمش وتتحمر لمدة 2 دقيقة دون أن يتغير لونها نصفيها من الزيت ونضعها على مناديل ورقية لامتصاص الزيت الزائد في هذه الأثناء نحضر القطر حيث نضع 3 كوب من السكر في وعاء مع كوب من الماء على نار متوسطة مع التحريك حتى الغليان عندها نضيف حمض الليمون ونحرك ونترك الخليط يغلي لمدة 3 دقائق ثم نسكبه فوق القطع المقرمشة ونخلط جيداً ونتركهم جانباً حتى يبردوا ثم نسكب في طبق التقديم وصحة وهنا .

3.5.3251

 

[ad_2]