القائمة
نصائح هامة

معلومة مفيدة عن وضع الكيوي مع اللحم

وصفات اللحوم من الأكلات الأساسية والتقليدية على المائدة العربية كما أنها تتنوع ما بين اللحم المشوي مثل الكباب والريش، وصواني الكفتة، أو المنسف باللحم وكبسة اللحم وغيرها الكثير من وصفات اللحوم التقليدية اللذيذة.

معلومة مفيدة عن وضع الكيوي مع اللحم
معلومة مفيدة عن وضع الكيوي مع اللحم

أهم طرق للتخلص من زفرة اللحم المفروم:

عملية طبخ اللحوم تختلف بحسب نوع اللحم، وحجم قطعه ، ولكن النتيجة النهائية والمرجوة دائماً في عملية طبخ اللحم هي كون اللحم المطبوخ طري، وليّن، وسهل في التناول وكذلك في الهضم ولا يَعلك.

وينصح الطهاة ربات البيوت باستعمال بعض الوسائل والطرق للحصول على نتائج فعالة وممتازة لطهي اللحوم ومن أهم هذه الوسائل نجد:

إستخدام إنزيمات وخمائر الفاكهة: إنزيم البروتياز الذي يعد من الإنزيمات الفعالة القادرة على تكسير بروتينات اللحوم، وهو متوفر في بعض أنواع الفواكه.

ويعتبر الكيوي على رأس لائحة الفواكة المفيدة في هذا الإطار، إذ يحتوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يعمل على تليين اللحم بلطف ودون التأثير على طعمه، وينقع بعض الطهاة اللحم مع الكيوي لمدة سبعة أيام للحصول على نتائج جيدة.

ويأتي الأناناس والذي يحتوي على إنزيم البروميلين، وهو من أنواع الإنزيمات القوية التي يمكن أن تحول اللحم إلى عصيدة أو خبيصة إذا لم يتم استخدامه جيداً وللمدة المناسبة.

أنواع فواكة مفيدة وفعالة في عملية تطرية وتليين اللحم وهي:

التين
الإجاص
المانجو
البابايا


ملاحظة مهمة: يستخدم الطهاة ملعقتين كبيرتين من الفاكهة المذكورة سابقاً لكل كوب من مواد النقع، كما يجب أن تكون درجات الحرارة تتراوح بين 50 و70 درجة مئوية حتى تعمل إنزيمات الفاكهة بشكل فعال.