القائمة
وصفات للحمية

انواع الحليب المسموح في الكيتو

[ad_1]

انواع الحليب المسموح في الكيتو
الحليب المسموح في الكيتو

انواع الحليب المسموح في الكيتو – هناك العديد من أنواع الحليب المسموح بها في النظام الغذائي الكيتون. بعض الناس لا يعرفون أي شيء عنها. المزيد والمزيد من الناس يربطون كلمة “حليب” بالسائل الأبيض الذي يخرج من ضروع الأبقار أو الماعز لسبب ما. بالطبع لا ينصح بالاعتماد على هذا النوع من الحليب وينصح بتجنبه لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات ولكن هناك أنواع أخرى من الحليب كذلك. الحليب هو غذاء مسموح به في نظام كيتو الغذائي ،ولكن لا يُسمح بجميع أنواع الألبان. حليب البقر والماشية هو ما سنشرح في السطور التالية.

يجب أن تأتي جميع أنواع الحليب المسموح بها في نظام كيتو الغذائي من مصادر نباتية غنية بالفيتامينات والمعادن.
حليب اللوز غير المحلى

حليب اللوز

يعتبر حليب اللوز عنصرًا أساسيًا مثاليًا في نظام كيتو الغذائي وأحد العناصر الأساسية في نظام كيتو الغذائي المسموح به في نظام كيتو الغذائي هو حليب اللوز ،والذي يحتوي على نفس قيم اللوز.

يحسن صحة القلب.
يساعد في بناء عظام قوية.
يحارب الجذور الحرة.
يحتوي حليب اللوز غير المحلى محلي الصنع على 5 سعرات حرارية و 0.2 جرام من الكربوهيدرات وحوالي 1 جرام من البروتين و 4 جرام من الدهون لكل وجبة.

حليب بروتين البازلاء غير المحلى

الألبان الصافية هي أحد أكثر أنواع منتجات الألبان شيوعًا في نظام كيتو الغذائي ،وغالبًا ما تُصنع من البازلاء الصفراء بعد طحنها ومعالجتها وطهيها.

تزيل عملية المعالجة الألياف والنشا من بروتين البازلاء ،والذي يتم خلطه بالماء والمكونات الطبيعية الأخرى (مثل ملح البحر).

حليب بروتين البازلاء منتج نباتي لا يحتوي على المكسرات أو الصويا أو اللاكتوز أو الغلوتين. يقول البعض أن حليب بروتين البازلاء يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم والألياف من حليب اللوز.

يعتبر حليب كيتو أيضًا أقرب أنواع حليب الألبان من حيث المذاق والقوام. إنه أحد أكثر البدائل النباتية إثارة.

حليب الكتان

إلى جانب حليب بروتين الكتان ،فإن أحد أحدث أنواع الحليب المسموح بها في نظام كيتو الغذائي هو حليب الكتان (بذر الكتان). يتم إنتاج هذا الحليب عن طريق خلط الماء المصفى بزيت الكتان.

إنه خيار مثالي لمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز وحساسية فول الصويا.

يعتبر حليب الكتان نوعًا شائعًا من الحليب المسموح به في الكيتو ،والذي يوفر كميات مناسبة من أحماض أوميغا 3 الدهنية والعناصر الغذائية الأخرى مثل الفيتامينات أ ،ب 12 ،د ،والكالسيوم.

حليب القنب

حليب القنب هو نوع من الحليب يحتوي على القليل من اللاكتوز أو لا يحتوي على اللاكتوز ،والذي يمكن استخدامه لإعداد نظام كيتو الغذائي. سهل التحضير باستخدام الخلاط الذي يمزج بين الماء وبذور القنب.

حليب القنب خالي من الكوليسترول واللاكتوز ،ويحتوي على الكالسيوم والمنغنيز والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك وفيتامين هـ.

كوب واحد من الفاصوليا الخضراء يوفر 80 سعرة حرارية ،و 7 جرامات من الدهون ،وأقل من 1 جرام من الكربوهيدرات ،و 3 جرامات من البروتين.

حليب جوز الهند غير المحلى

حليب كيتو هو نوع آخر من الحليب مسموح به في نظام كيتو الغذائي ،وهو سهل التحضير وعملية بسيطة ،ما عليك سوى خلط بعض رقائق جوز الهند غير المحلاة بالماء وفويلا.

عند مزجه ،سيتم إطلاق جميع الدهون الصحية لجوز الهند وما يقرب من صفر من محتوى الكربوهيدرات الصافي ،مما يحولها إلى قوة لذيذة.

يمكن إضافته إلى القهوة ،ويجعل القهوة أكثر حلاوة ،مما يجعلها الإضافة المثالية.

الحليب غني بالدهون الصحية ،وقد أظهرت الدراسات أنه يعزز مستويات HDL ويقلل من خلايا سرطان القولون.

حليب المكاديميا

وهو نوع شائع من الحليب مسموح به في حمية الكيتو ،حيث يحتوي الكوب على 1 جرام فقط من الكربوهيدرات و 5 جرامات من الدهون.

إنه حليب حلو وسلس قليلاً مما يجعله إضافة مثالية للحبوب أو العصائر أو اللاتيه. تحتوي بعض أنواع الحليب الأخرى أيضًا على 1 جرام من الكربوهيدرات لكل كوب.

حليب الكاجو

إنه أحد أشهر أنواع حليب الكيتو. إنه بديل رائع للحليب التقليدي. إنه قشدي وحلو المذاق بشكل طبيعي ،ومن السهل جدًا صنعه على عكس حليب اللوز.

يحتوي حليب الكاجو على 2 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب (240 مل).

تم طرح بعض الأسئلة عليّ حول أنواع الحليب المسموح بها في نظام كيتو الغذائي:

هل حليب الشوفان كيتو؟

يحتوي الشوفان النيء على نسبة عالية من الكربوهيدرات ،مما يجعله غير مسموح به في خطة الكيتو. تعني 8 جرامات من الكربوهيدرات الصافية في كل كوب من حليب الشوفان أنه لا يمكن تضمينها في النظام الغذائي الكيتون.

هل حليب الأرز مسموح في الكيتو دايت؟

يحتوي الأرز على نسبة عالية من الكربوهيدرات ،مما يعني أن الحليب غير مسموح به في النظام الغذائي الكيتون. يحتوي كل كوب (240 مل) من الأرز على 21 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.

هل حليب الماعز مسموح في الكيتو دايت؟

مثل حليب البقر ،حليب الماعز غني بالكربوهيدرات. يحتوي كل كوب على 11 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية.

تعتبر أنواع الحليب المسموح بها في حمية الكيتو خيارات مثالية ،ليس فقط لكل من يتبع حمية الكيتو ،ولكن أيضًا لكل من يأكل حمية منخفضة الكربوهيدرات ،فهي مصادر جيدة للمعادن والفيتامينات والدهون الصحية للجسم.

عزيزي القارئ ،اترك انطباعك عن هذه الأطعمة وأنواع أخرى ،والتي أكلتها في نظامك الغذائي ،حتى ينتشر هذا الطعام بالفائدة على الجميع.

يمكنكم ايضا قراءه : وجبات العشاء للكيتو دايت : أفضل وصفات لعشاء الكيتو دايت



[ad_2]