القائمة
نصائح هامة

أهم النصائح للحفاظ على جودة البطاطس

تعتبر البطاطس من الخضار الرئيسية في جميع مطابخ العالم، وتكثر الطبخات والوصفات المحضرة باستعمال البطاطس مثل: اليخنة والإيدام، والبطاطس المهروسة، المقلية و المسلوقة، والسلطات وغيرها.
والبطاطس من المكونات ذات القيمة الغذائية العالية وهي من أهم مصادر مادة البوتاسيوم ومن مصادر الكربوهيدات والألياف.

أهم النصائح للحفاظ على جودة البطاطس
أهم النصائح للحفاظ على جودة البطاطس

ويعدّ التخزين السليم للبطاطس هو الطريق الوحيد لإطالة عمر البطاطس الافتراضي و الحفاض على جودتها ومنعها من التلف، و يقدم لكم موقعنا أفضل طرق تخزين البطاطس:

1- المكان البارد: من الضروري أن تُخزن البطاطس في مكان بارد لأن هذا يعمل على إبطاء معدل نموها والحفاظ على محتوى البطاطس من فيتامين سي.
2- الابتعاد عن الضوء: إذا تم الاحتفاظ بالبطاطس بعيداً عن أشعة الضوء فهذا يساعد على حمايتها من التلف والتحول إلى اللون الأخضر وهو ما يعني زيادة محتوى السولانين الذي قد يسبب الغثيان والقيء والإسهال عند تناوله بكميات كبيرة.
3- البطاطس النيئة لا تُخزن في الثلاجة أوالمجمد: من المهم التنبيه إلى أن البطاطس النيئة لا يجب أن تحفظ لا في المجمدر ولا في الثلاجة، فتعمل درجات الحرارة الباردة من كميات السكريات وتحولها إلى مركبات مسببة للسرطان عند القلي. كما يجب عدم تجميدها، لأنها ستصبح طرية وبنية بعد عملية إذابتها.
4- يجب أن تحفظ البطاطس في أوعية مفتوحة: حتى تبقى طازجة لأطول مدة ممكنة من المهم الاحتفاظ بها في أوعية مفتوخة أو في وعاءيحتوي على فتحات للتهوية، لأن هذا يساعد على منع تراكم الرطوبة، مما يحميها من النضج سريعاً.
5-لا تغسل البطاطس قبل التخزين: يجب الاحتفاظ بالبطاطس جافة أثناء التخزين ولا يمكن أن تغسليها أبداً، لأن عملية الغسيل تتم قبل استخدام البطاطس مباشرة.

من أجل نشر ومشاركة وصفاتكم مع زوارنا، يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحة التواصل.