القائمة
آخر الوصفات / وصفات طبخ / وصفات عادية

بديل كريمة الطبخ – 5 بدائل رائعة

تعتبر كريمة الطبخ من المكونات الأساسية التي يمكن استخدامها في العديد من الأطباق، وذلك لكونها تضيف قواماً كريمياً وغنياً يحبه كل أفراد العائلة. كونها تحتوي على كمية دهون بين 36% و40%، يحاول البعض تجنبها والتوجه نحو بدائل صحية أكثر. و في هذا المقال سنقدم لكم أفضل بديل لكريمة الطبخ، و الذي سنلخصه في 5 أشياء.

بديل كريمة الطبخ
بديل كريمة الطبخ

أولا : الحليب واللبن الزبادي اليوناني

يختلف اللبن الزبادي اليوناني عن اللبن الزبادي العادي لاحتوائه على نسبة أكبر من الحلاوة ونسبة أقلّ من الحموضة. وكونه يحتوي أيضا على على البروتين، ما يجعله يحول طبقك إلى جبة صحية! لكن لأن قوامه أكثف من كريمة الطبخ من اضروري أن تقومي بخلطه مع القليل من الحليب حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة دونتأثر القوام.

ثانيا: الحليب وجبن القريش
من الممكن أن تقومي باستخدام جبن القريش بمفرده كبديل لكريمة الطبخ على أن تخفقيه جيداً في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً. ولكن للحصول على نتيجة كريمية مشابهة لتلك التي تضيفها كريمة الطبخ،قومي بخلط جبن القريش مع القليل من الحليب قبل إضافته إلى وصفتك.

ثالثا: الحليب ونشاء الذرة
و هو يعتبر بديلا اقتصاديا لكريمة الطبخ خاصة أنه يحتوي على عدد قليل السعرات الحرارية.
قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة إلى كل كوب من الحليب وحرّكي حتى ذوبان النشاء. أضيفي المزيج بدلاً من كريمة الطبخ واستمتعي بنتيجة لذيذة وكريمية لا تقاوم.

رابعا: حليب جوز الهند
تماماً كما يمكنك استخدام كريمة الطبخ كأحد بدائل حليب جوز الهند في الكاري، يمكنك استخدام حليب جوز الهند كبديل لكريمة الطبخ في تحضير الباستا.فقط إحتفظي بعبوة حليب جوز الهند في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثمّقومي بإضافته إلى وصفاتك.

خامسا: القشطة
فهذه الأخيرة لها دور مشابه لكريمة الطبخ في ما يتعلق بتوفير القوام المناسب دون التأثير على المذاق والنتيجة. من أجل الحصول على نتيجة ناعمة وقوام غني لا يقاوم، أضيفيها في المرحلة الأخيرة من الطبخ.

من أجل نشر ومشاركة وصفاتكم و نصائحكم مع زوارنا، يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحة التواصل.